الصحة و والجمال

أهم النصائح الصحية للتخلّص من دهون الخصر

من المعروف لدى الكثيرين أن تكدّس الدهون في منطقة الخصر تسبب إزعاجاً وهاجساً للعديد من النساء والفتيات، وبالتالى إذا كنت تعانين من هذه المشكلة تعرفى على النصائح الضرورية لك للتخلّص من هذه الدهون.

أوّلاً ، الإبتعاد عن الخبز الأبيض وإستبداله بأنواع أخرى كخبز الشوفان والخبز الأسمر، اللذين يحتويان على الألياف التي تساهم في حرق الدهون وتحفيز الشعور بالشبع.
وثانيا، الإلتزام بشرب ما يعادل الثمانية أكواب من الماء يومياً، لما له من فعاليّة في تنشيط عمليّتي الأيض وتفكيك الدهون عند الخصر خصوصاً. كما يساعد الماء على تنشيط الجسم وتخليصه من سمومه.
ثالثاً ، الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، مع التركيز على أصناف الخضار الورقيّة الخضراء كالخسّ، السبانخ والملفوف مثلاً والتي تساعد على تفكيك الدهون لإحتوائها على الماء. كما يستحسن تفادي المأكولات الغنيّة بالدهون والإستغناء عنها نهائياً.
رابعاً، الحرص الدائم على تناول وجبة الفطور وهي أساسيّة لتوازن الجسم. أمّا بالنسبة لوجبة العشاء فيفضّل أن تكون خفيفة ومرتكزة على الخضروات أو الفاكهة وأن يتمّ تناولها قبل ساعتين على الأقلّ من موعد النوم.
خامسا، إختيار المأكولات القليلة الدسم أو الخالية منه، وإستهلاك الأطعمة التي تعطي إحساساً بالشبع والتي نذكر منها المكسّرات والبقوليات.
سادسا، تناول المشروبات المفيدة في حرق الدهون كالشاي الأخضر الذي يصبح ذات مفعول أكبر في هذا المجال عند إضافة الزنجبيل إليه. كما ينصح بالإمتناع عن المشروبات الغازية المشبّعة بالسكر والتي تتجمّع تلقائياً في منطقتي الخصر والأرداف.
سابعا، ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التشديد على التمارين الخاصة بمنطقة الخصر إضافة إلى المشي السريع والركض، ما سيسهّل ويسرّع مهمّة التخلّص من الدهون المكدّسة في كامل الجسم وخصوصاً عند الخصر.

اترك تعليقا

مقالات ذات صلة

إغلاق