رياضةعاجل

الزمالك يكشف اليوم التعاقد مع “بوطيب”

يعقد نادي الزمالك مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم لتقديم خالد بوطيب مهاجم الفريق الجديد الذي تم التعاقد معه من مالاتيا سبور التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري.

من هو خالد بوطيب

حسم نادي الزمالك تعاقده مع المهاجم المغربي خالد بوطيب هداف فريق مالاتيا سبور التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك لقيادة هجوم الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

خالد بوطيب من مواليد 24 أبريل لعام 1987 ويبلغ عمره (31 عامًا)، ويحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، حيث أنه ولد في فرنسا لأبوين مغربيين لكنه فضل تمثيل منتخب المغرب دوليًا على المنتخب الفرنسي، لعب “بوطيب” في بدايته للعديد من الأندية الفرنسية في دوري الدرجة الثانية، أبرزها بانيول بونت وأوزيس بونت وإستر ولوزيناك.

لعب مهاجم الزمالك الجديد في صفوف أندية ستراسبورج وأجاكسيو بالدوري الفرنسي، وكان فريق مالاتيا سبور التركي آخر محطاته قبل حسم انتقاله للقلعة البيضاء خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

ويستعرض “الفجر الرياضي” في هذا التقرير أبرز الأرقام في مسيرة “بوطيب” مع أجاكسيو وستراسبورج ومالاتيا سبور، وكذلك كل ما قدمه مع المنتخب المغربي:-

– أجاكسيو

انتقل خالد بوطيب لصفوف فريق أجاكسيو خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014، قادمًا من نادي لوزيناك، واستمر معه حتي عام 2016، وخاض “بوطيب” 63 مباراة مع الفريق الفرنسي في مختلف البطولات بواقع (4332 دقيقة لعب)، وسجل 16 هدفًا، وصنع 4 أهداف، وحصل على 8 إنذارات، ونال بطاقة حمراء وحيدة.

لعب خالد بوطيب 28 مباراة مع اجاكسيو في دور الدرجة الثانية الفرنسي في موسم 2014-2015 وسجل 6 أهداف وصنع 3 أهداف، وقاد الفريق للصعود لدوري الدرجة الأولي الفرنسي.

شارك خالد بوطيب في 31 مباراة مع أجاكسيو في دور الدرجة الأولي الفرنسي، وسجل 6 أهداف وصنع هدف وحيد، كما شارك في 4 مباريات في بطولة كأس فرنسا وسجل 4 أهداف.

– ستراسبورج

انتقل خالد بوطيب لصفوف فريق ستراسبورج خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2016 واستمر معه موسم واحد، خاض المهاجم المغربي مع الفريق الفرنسي 36 مباراة في مختلف البطولات بواقع (2986 دقيقة لعب)، منها 34 مباراة في دور الدرجة الثانية الفرنسي ومباراتين في كأس الرابطة الفرنسية، ونجح في تسجيل 20 هدفًا وصنع 5 أهداف وحصل على 6 بطاقات صفراء.

– مالاتيا سبور

توجه خالد بوطيب إلي تركيا وانتقل لصفوف فريق مالاتيا سبور خلال فترة الانتقالا الصيفية لعام 2017، وشارك المهاجم المغربي في 51 مباراة مع الفريق التركي في مختلف البطولات بواقع (4100 دقيقة لعب)، ونجح في تسجيل 17 هدفًا، وصنع 9 أهداف، وحصل على 11 بطاقة صفراء.

في الموسم الأول مع مالاتيا سبور لعب “بوطيب” 33 مباراة (32 بالدوري التركي – 1 مباراة بكأس تركيا)، وسجل 12 هدف وصنع 5 أهداف، أما في الموسم الحالي، شارك في 18 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 4 أهداف.

– منتخب المغرب

استدعي خالد بوطيب لأول مرة لتمثيل منتخب المغرب في مباراته في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 أمام الرأس الأخضر، وحل بديلًا في تلك المباراة وانتهت بفوز أسود الأطلسي 1-0.

خاض خالد بوطيب 21 مباراة دولية (9 ودية – 5 مباريات بتصفيات أمم إفريقيا – 4 مباريات بتصفيات كأس العالم – مباراة بكأس أمم إفريقيا – مباراتين بكأس العالم)، وسجل 7 أهداف منها هدفًا في شباك أسبانيا خلال مونديال روسيا 2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق