عاجلعربى ودولى

السترات الصفراء لـ ماكرون: 100 يورو لا تكفي.. موعدنا السبت

أعلن إريك دروييه، أحد المتحدثين باسم حركة السترات الصفراء، عن تنظيم الموجة الخامسة من احتجاجات الحركة يوم السبت المقبل، واصفا الخطاب الذي ألقاه ماكرون بأنه كان مخيبا للآمال وأن الإجراءات المعلنة غير كافية.

وعلق على تصريحات ماكرون قائلا: “إلى هذا الرجل احتقرنا منذ البداية وتجاهلنا لمدة 5 أسابيع.. نلقاك يوم السبت”، معتبرا أن الإجراءات المعلنة غير مرضية للسترات الصفراء، وفقا لصحيفة “لوفيجارو” الفرنسية.

وقال بنيامين كوشي، أحد الأعضاء المؤسسين للحركة، إن خطاب الـ13 دقيقة لم يهدئ الغضب، موضحا أن ماكرون باستمراره في تلك الاستراتيجية السياسية يؤكد أنه رئيس للأغنياء.

من جانبه، أكد جان لوك ميلنشون، زعيم اليسار المتطرف، أن ماكرون اعتقد أن توزيع النقود يمكن أن يهدئ غضب المواطنين، متوعدا بموجة جديدة من الاحتجاجات السبت المقبل، قائلا إنها ستشهد تعبئة كبيرة.

كما دعا الاتحاد العام للعمل في فرنسا – نقابة العمال – لتعبئة جديدة في فرنسا يوم الجمعة 14 ديسمبر، وأكد فيليب مارتينيز، الأمين العام للاتحاد، أن التدابير التي أعلنها الرئيس ماكرون “غير كافية”، داعيا إلى التظاهر بالمشاركة مع السترات الصفراء، بحسب صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن في خطاب أمس، الاثنين، عن حزمة من القرارات لتهدئة غضب السترات الصفراء، إذ قرر ماكرون رفع الحد الأدنى لأجور العمال بقيمة 100 يورو في 2019، معلنا أن ساعات العمل الإضافي لن تخضع للضرائب في العام المقبل، وإلغاء الضريبة على معاشات التقاعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق