أخبار مصراخبار مصر

القبض على مهندس مصرى بالسعودية لكتابته تعليق مسىء للسعوديين

أصدرت أمانة منطقة عسير بيان أكدت فيه ، أن المهندس المصرى ويدعى “مصطفى الشيخ”، يعمل في أمانة منطقة عسير، و يعمل استشاريًّا في أحد المكاتب المتعاقدة معها، مؤكده أنها لا تقرّ مثل هذه “التصرفات الانفرادية، وأن تفاصيل واقعة الإساءة أمام القضاء باعتباره الجهة المختصّة بردع مثل هذه التجاوزات.
وقد أكد نشطاء سعوديين ، إلقاء القبض على المهندس المصري، وقدموا الشكر للسلطات السعودية، ودعوهم لملاحقة كافة المسيئين للمملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد رصدت وسائل الإعلام حملة، يقودها سعوديون؛ للإبلاغ عن أصحاب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، المخالفين لسياسات المملكة؛ للتشهير بهم ونشر صورهم، وتحديد جهة عملهم، وهو الأمر الذي ينذر بإمكانية تعرضهم للأذى من قبل بعض المتطرفين.

وخلال الأيام الماضية، نشر نشطاء سعوديون صورا وتفاصيل وأسماء مواطنين مصريين مقيمين بالمملكة، مطالبين الأمن باعتقالهم وطردهم من البلاد؛ لنشرهم «تعليقات» مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد، أو انتقادهم للسياسة الداخلية هناك.

وما يزيد من خطورة الأمر، ويمنح هذه الحملة صبغة رسمية، قيام احد الأمراء بالنشر عبر حسابه الرسمي في «تويتر» تغريدة، طالب فيها النشطاء بالإبلاغ عن أصحاب هذه الحسابات، ووعدهم أن يكون الأمر سري، وأرفق الأمير تغريدته بثلاثة وسائل للتواصل، أولها الاتصال المباشر بالرقم 990، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمباحث العامة، بالإضافة إلى رقم فاكس آخر.

0011

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق