عاجلمحافظات

اهالي طوخ : كملوا جميلكم واغلقوا حظائر المواشي الكائنة خلف مجلس المدينة رأفة بصحة اولادنا والمظهر الجمالي

القليوبية – دعاء درويش

استغاث اهالي مركز ومدينة طوخ بالدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية ، و محمد خيرى
رئيس مجلس مدينة طوخ للتدخل لتنفيذ قرارات غلق حظائر المواشى والجمال بشوارع محمد نجيب والاجهورى والوحدة البيطرية وفوزى معيط ، من أجل صحة وسلامة سكان ابرياء .

يقول المواطن أحمد منصور احد سكان المنطقة انه صدرت قرارات رقم ٨٦ و ١٣٩ منذ شهر ابريل ٢٠١٨ بعد نزول اكثر من لجنة على مدار عامين واكدت جميعها كافة الاستغاثات والشكاوى لسكان تلك المناطق وحتى تلك اللحظة لم يتم تنفيذ تلك القرارات على الطبيعة ، فهل تطبيق القانون على حسب الأهواء والمحسوبيات ؟! .

وأشار ان سكان تلك المناطق عاني من تلك الحظائر المخالفة للقانون بوجودها داخل الكتلة السكنية ، مشيرا ان التأخير فى غلق تلك العشوائيات يساعد على نموها وانتشارها وذلك على حساب سكان تلك المناطق ، نريد العيش كاحياء بغلق تلك الحظائر التى حولت منازلنا لمقابر فأصبحنا كالاموات!!!!

وأكد المواطن علي ابراهيم ان المنطقةحاليا يتم تطوير شوارعها وصيانة شبكة الصرف بمنطقة خلف مجلس مدينة طوخ فهل تترك تلك الحظائر لتتحول تلك الشوارع بعد فترة وجيزة بسبب روث ومخلفات الجمال والمواشى الى مستنقعات من البرك و تتحول الشوارع لحظائر للجمال … ؟؟؟؟

واستطرد احمد منصور اطراف الحديث قائلا : الريف والقرى لا يصل لهذا الهراء بسبب ما وصلت آلية تلك الشوارع بوجود تلك الحظائر الملعونة التى حولت حياة سكان تلك المنطقة إلى جحيم لا يطاق!!!!
:
ومن يظن أو يتوهم أن ما نطلب هو قطع عش لهؤلاء فهو واهم ، هناك المناطق السكنية وداخل المدن الكبرى لا يجوز وجود تلك الحظائر فيها لوجودها الطبيعى الأراضى الزراعية ، ولكن هؤلاء يطبق عليهم قول ربنا ( هذا ما الفينا علية إبائنا)
:
لمن يملك قرار تنفيذ تلك القرارات المصيرية لحياة سكان ابرياء ، اتقى الله فينا وفى اطفال صغار نريد لهم حياة آدمية كريمة ، نعول على ضمير الشرفاء من القيادات المحترمة للتدخل لتنفيذ تلك القرارات
، و ومن يقف حائل أمام مصلحة المواطنين لا نملك إلا أن نقول له (حسبنا الله ونعم الوكيل ) فى كل من يدمر صحة سكان ، كل ذنبهم عدم تطبيق القانون علي متحدى القانون؟؟؟ .. واليكم صور من الحياة الغير آدمية على مدار أكثر من ١٥ عام من المهانة اللانسانية لسكان تلك الشوارع والحمد لله تم رصف وتطوير الشوارع ولكن مازالت الحظائر قائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق