عاجلمحافظات

تكريم “شعبولا ” يضع جامعة بنها في مأزق

تكريم “شعبولا ” يضع جامعة بنها في مأزق 

التايم المصرية / وحيد العطار 

تناول رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة زيارة الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم لمستشفي جامعة بنها وتهافت العديد من الأطباء وحرصهم علي أخذ الصور التذكارية معه  تسائلات عديدة من رواد التواصل الإجتماعي تتعلق بزيارة شعبان عبد الرحيم لمستشفي جامعة بنها وسببها ثم ذاد الأمر إستغرابا تكريم جامعة بنها للفنان شعبان عبد الرحيم وإعطائه درع الجامعة مما جعل رواد وسائل التواصل الإجتماعي يذدادو في هجومهم علي جامعة بنها. 

خاصة وأن الصور التي تم إلتقاطها يظهر بها رئيس الجامعة ورؤساء أقسام والعديد من الأطباء. 

الأمر الذي جعل التعليقات أكثر حدة ونقدا للجامعة. 

ثم خرجت جامعة بنها ببيان إعلامي لها ترد فيه علي منتقدي الجامعة أوضحت فيه أن زيارة الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم لمستشفي جامعة بنها كان بغرض إجراء بعض الفحوصات الطبية الخاصة به وأثناء ذلك لأحظ الفنان شعبان عبد الرحيم عدد المرضي بالمستشفى والعناية التي تقدم لهم فقرر أن يحي حفلا غنائيا بإستاد بنها الرياضي يخصص دخله لصالح مستشفي جامعة بنها للمساهمة في تطويرها ومساهمة في علاج المرضي. 

هذا وقد تباينت أراء المتابعين ما بين معارض لفكرة التكريم أو مستهزء أو ساخر والبعض يري أن هذا أمر عادي جداً 

رأي شخصي

الفنان شعبان عبد الرحيم فنان مصري له جمهوره ومحبيه أبي من أبي له حق التواجد والعلاج في أي مستشفي يختارها علي الأراضي المصرية وليس لأحد حق الإعتراض علي ذلك. 

وبعد أن يري الفنان شعبان عبد الرحيم عدد المرضي المترددين علي مستشفي جامعة بنها ويري مدي العناية التي تقدم لهم ولاحظ أيضا حاجة المستشفي لبعض الخدمات والمساعدات كحال المستشفيات الحكومية جميعاً والتي تبذل الدولة قصاري جهدها لتطويرها وتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري قدر الإمكان ولكننا نعلم جميعاً أن ذلك يحتاج لمشاركة مجتمعية من أبناء الشعب المصري المقتدرين .

فيقرر الفنان الشعبي الأصيل شعبان عبد الرحيم إحياء حفلا غنائيا بإستاد بنها الرياضي يخصص دخله لصالح مستشفي جامعة بنها. 

فما المانع من أن تكرمه جامعة بنها تعبيرا عن شكر إدارة الجامعة وأطبائها لإنسان مصري أصيل قدم يد المساعدة للمستشفي وليكون حافزا لغيره من جميع طوائف الشعب المقتدر بأي وسيلة شرعية للمساهمة في عمل الخير وتقديم يد العون للمستشفيات الحكومية حتي تستطيع أن تقدم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري ولكي يكون أبناء الشعب المصري جنبا إلى جنب مع الحكومة في عملية التطوير بدلا من النقد دون تقديم حلول أو بدائل بدلا من مجرد الإعتراض. 

خاصة أن إحياء فنان مصري لحفلات غنائية وتخصيص دخلها لمؤسسات حكومية ليست المره الأولي في تاريخ مصر. 

فها هي سيدة الغناء العربي كوكب الشرق السيدة أم كلثوم مع الوضع في الإعتبار الفرق في مستوي الغناء. 

فكانت تقوم بإحياء حفلات غنائية  في مصر وجميع أنحاء العالم العربي وتخصص دخلها للقوات المسلحة المصرية وتم تكريمها من قبل أعلي سلطة في مصر. 

وكم من فنانيين كثيرين أحيو حفلات غنائية وخصصو دخلها لمستشفيات ومؤسسات عديدة. 

أليس شعبان عبد الرحيم إنساناً وفنانا مصريا له كافة الحقوق التي يحظي بها أي إنسان مصري أخري ؟

أليس شعبان عبد الرحيم فنانا شعبيا له جمهوره ومعجبيه ؟

هذا مجرد رأي شخصي حاولت فيه وضع الأمور في نصابها بعيدا عن أية إنحيازات 

ولكننا جميعاً مصريون متساوين جميعاً أمام القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق