أخبار مصراخبار مصر

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب

* القوات الخاصة لكل من الدول المشاركة بقاعدة محمد نجيب العسكرية تنفذ عملية مشتركة لاقتحام بؤرة ارهابية داخل منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الارهابية

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لتدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الارهاب التي تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة للدول المشاركة وذلك بقاعدة محمد نجيب العسكرية ضمن المجموعة الأولي للتدريب .
وألقي قائد المنطقة الشمالية العسكرية كلمة رحب فيها بضيوف مصر من الاخوة الافارقة مشيراً إلي قدرة المنطقة الشمالية علي احتضان مثل هذه التدريبات التي من شأنها أن تصقل مهارات الدول المشاركة وتضيف مزيداً من التقارب بين الاشقاء في القارة الافريقية .
واستمع الفريق محمد فريد إلي شرح تفصيلي للفكرة التعبوية والتوجية الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة البيان والذي تضمن عملية اقتحام بؤرة ارهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الارهابية ، بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع والمشاة الميكانيكي والمهندسين والقوات الخاصة ، ثم دفع عناصر التأمين الطبي والاداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين واعادة الحياة لطبيعتها .
وكانت المراحل السابقة للتدريب قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالي والتحضير والتنظيم لتنفيذ الانشطة التدريبية المخططة التي بدأت بالتعارف والدمج بين القوات المشاركة في التدريب من دول تجمع الساحل والصحراء ، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات الفردية والتكتيكية بالذخيرة الحية .
وفي نهاية المرحلة نقل الفريد محمد فريد تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي للقوات المشاركة معربا عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول الشقيقة والصديقة في تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الارهاب ضمن المجموعة الاولي ، كما قام بتكريم عدد من ضباط الدول المشاركة في التدريب .
يذكر أن مصر تولي اهتماما كبيرا بدول الساحل والصحراء ، حيث شهدت مدينة شرم الشيخ الاجتماع الخامس لوزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء عام 2016 ، كما تم انشاء المركز الاقليمي لمكافحة الارهاب لتجمع دول الساحل والصحراء علي أرض مصر في فترة وجيزة ، وتم تزويده بكافة التجيهزات التكنولوجية .
حضر مراحل التدريب عدد من قادة القوات المسلحة للدول المشاركة والمراقبين والملحقين العسكريين وعدد من دارسي المعاهد العسكرية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق