حوادث وقضاياعاجل

عاجل.. اشتباكات مسلحة وكر وفر بين عائلتين في أسيوط

نشبت منذ قليل اشتباكات بالأعيرة النارية بين عائلتي “النصايرة وبيت صاوي” بعزبة العريصة المجاورة لقرية عرب الجهمة التابعة لدائرة مركز القوصية بأسيوط بسبب خلاف على قطعة أرض تابعة لأملاك الدولة، مما أدى إلى قطع طريق” القوصية- الدير المحرق” وتوقف حركة المرور أمام القرية.

تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطاراً من اللواء منتصر عويضة، مدير المباحث الجنائية يفيد تلقيه بلاغا من أهالي عزبة العريصة بنشوب اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين عائلتي “النصايرة وبيت صاوي”؛ للخلاف على قطعة أرض تابعة لأملاك الدولة، مما أدى إلى قطع طريق “الدير المحرق- القوصية” وإرهاب المواطنين والعاملين بالأراضى الزراعية، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث وقامت بفرض كردون أمني حول المنطقة.

ضبط عامل جمع 12 مليون جنيه من أموال المصريين بالخارج في أسيوط

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي عن طريق تهريب بضائع أجنبية الصنع.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من: “حمادة.ك.ح”، مواليد 1980، متواجد حاليا بإحدى الدول العربية، و”حسين.ع.ع” مواليد 1970، عامل، سبق اتهامه في القضية رقم 4334/2014 إداري مركز منفلوط محررة بمعرفة الإدارة، مقيمان بمحافظة أسيوط، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من أبناء محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى.

وجاء ذلك من خلال الأول المتواجد خارج البلاد والذي يقوم بإرسالها في صورة بضائع مهربة لداخل البلاد وبعضها بالدولار الأمريكي لبعض التجار والمستوردين وإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري على حساب الثاني بمنفلوط ليقوم بصرفها وتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج نقداً أو بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة فضلاً على الاستفادة بفارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثاني وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول, وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 12 مليون جنيه مصري.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق