أخبار مصرعاجل

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية جديدة

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر 5 قرارات جمهورية جديدة

اتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات، في إطار تنظيم العمل المؤسسي داخل مؤسسات الدولة، من بينها الموافقة علي الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية بشأن اتاحة حكومة اليابان منحة تصل قيمتها إلى 993 مليون ين ياباني للحكومة المصرية، وإعادة تأهيل ترام الإسكندرية بـ 8 ملايين يورو.

منحة يابانية للتعليم

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً بالموافقة علي الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية بشأن اتاحة حكومة اليابان منحة تصل قيمتها إلي 993 مليون ين ياباني للحكومة المصرية، للمساهمة في تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا “المرحلة الثالثة”، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18/12/2017

إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بـ 8 ملايين يورو

كما أصدر الرئيس السيسي، قراراً جمهورياً، رقم 231 لسنة 2018 بالموافقة علي اتفاق المنحة المبسط بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 8/3/2018.

أراضٍ لإقامة مشروعات بمطروح وتوشكى وشرق العوينات

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارات جمهورية ، نشرتها الجريدة الرسمية في عددها اليوم، بتخصيص قطع أراضٍ لإقامة مشروعات. تضمنت إعادة تخصيص بعض المساحات ناحية محافظة مطروح من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة لاستخدامها في بعض المشروعات.

كما تضمن الموافقة علي إعادة تخصيص قطعتي أرض بمساحة 7276.37 فدان بناحية توشكي وبمساحة 243699.6 فدان بناحية شرق العوينات، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة.

وأصدر الرئيس السيسي قراراً بالموافقة علي استنزال بعض المساحات من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية بقرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013 بمحافظة جنوب سيناء.

علق على الخبر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock