أخبار مصرعاجل

عاجل.. رئيس حزب الغد يفصل قيادي بالحزب لتلقيه أموالا من الأعضاء

عاجل.. رئيس حزب الغد يفصل قيادي بالحزب لتلقيه أموالا من الأعضاء

قال المحامي سمير عليوة، مساعد رئيس حزب الغد المهندس موسى مصطفى موسى، والمنسق العام للشئون القانونية بالحزب، إنه تم تجميد عضوية وجيه أبو حجر، نائب رئيس الحزب، وأمين المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية، وبعد التحقيق معه صدر قرارا من رئيس الحزب بفصله.

وأوضح عليوة: “أمناء المحافظات بالحزب، قالوا ما مفاده أنه يتم استنزافهم من هذا الشخص ماديا، وأنه حصل منهم على مبالغ طائلة لدواعي شخصية لا تمس الحزب ولكنه يستغل منصبه في ذلك، كما أنه تواصل مع بعض شيوخ المجلس، وأعطاهم معلومات خاطئة مفادها أن المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد كلفه بالاتصال لشيوخ وعواقل القبائل وإبلاغهم أنه قرر إعادة تشغيل الجمعية”.

وأضاف: “بمواجهته أنكر ذلك وعندما تم مواجهة الأمناء الشاكين به اتضح صحة كلامهم واقتران اتهاماتهم بالدلائل، وبناء عليه أصبح هذا الشخص لا يصلح للعمل الحزبي أو السياسي، فصدر قرارا بفصله”.

وتابع: “كان يتلقى أموالا من الأعضاء بحجة وجود جمعية خيرية تتبع المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية ولكن هذه الجمعية قد تم إغلاقها منذ فترة.. فالجمعية كانت مشهرة برقم ٩٢٦٦ لسنة ٢٠١٣ عابدين، ولما كانت هذه الجمعية منوط بها أن تعمل فى الأنشطة الخيرية ومحظور عليها ممارسة العمل السياسى، وهو ما جعلنا نتخذ القرار بإنشاء أمانة المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية داخل حزب الغد الذي يفخر بكون شيوخ وعواقل وأبناء القبائل العربية من أوائل الأعضاء المؤسسين لحزب الغد وبالتالى أعطيت الصبغة القانونية للمجلس المصري للقبائل المصرية والعربية، وهو ما أتاح لشيوخ وعواقل القبائل العربية وأبنائهم المشاركة فى الحياة السياسية وبناء الدولة، وهو ما اضطرنا لإيقاف نشاط الجمعية لعدم المزج بين الأعمال السياسية والخيرية وتم إبلاغ إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى بأنهاء نشاط الجمعية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق