رياضةعاجل

كارثة مدوية تهدد الزمالك وتربك حسابات رئيسه

قرر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عقد جلسة خاصة مع إيهاب لهيطة مدير المنتخب، خلال الساعات المقبلة لبحث تطورات المرحلة المقبلة.

وكان أجيري وصل مطلع الأسبوع الجاري إلى القاهرة بعدما قضى إجازته بالعاصمة الإسبانية مدريد، بمناسبة احتفالات أعياد الكريسماس.

وتأتي جلسة أجيري مع لهيطة، من أجل الترتيب لخوض ثلاثة مباريات ودية قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية العام الحالي، بالإضافة إلى بحث إمكانية تأجيل الدوري الممتاز قبل إنطلاق البطولة.

وكان المنتخب النيجيري وافق على مواجهة المنتخب الوطني، وديًا نهاية شهر مارس المقبل، استعدادًا للبطولة القارية والمقرر إقامتها بالقاهرة منتصف العام الجاري.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رسميا منح مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلًا من الكاميرون، بعدما تماكتساح جنوب إفريقيا بعملية التصويت بنتيجة 16 صوت مقابل صوت وحيد للمنافس.

وجاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في العاصمة السنغالية داكار برئاسة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقدمت مصر وجنوب إفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.

وكان الكاف أعلن عن سحب تنظيم الإمم الإفريقية من الكاميرون، بسبب عدم الإنتهاء من البنية التحتية وإقامة الفنادق الخاصة بالمنتخبات المشاركة.

وتواجد وفد من مصر في داكار ويضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي ومجدي عبد الغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات.

وكان الكاف قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبا، لأول مرة بدءًا من هذه النسخة.

ويستعد الفراعنة لمواجهة النيجر، مارس المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية.

وسيكون الخاسر الأكبر في حال تم الاتفاق على إلغاء مسابقة الدوري هو الزمالك باعتباره الأقرب للتتويج بالبطولة في هذه النسخة حيث يحتل الصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق