حوادث وقضايا

مستشفى بنها الجامعي تنجح فى انقاذ حياة طفلين .. استخراج صفارة وقشرة لب من قصبتيهما الهوائي

نجح أطباء قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي فى انقاذ حياة طفلين وإجراء جراحتين خطيرتين لهما ، الأولى لاستخراج “صفارة” لعبة أطفال من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر٧ سنوات من بنها، والثانية استخراج حبة لب سوري من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر سنتين من قرية الرملة مركز بنها

وتكون الفريق الطبى الذى أجرى الجراحتين من الدكتور محمد الجزار استشاري ومدرس جراحة الصدر والمناظير والدكتور محمود عبد العظيم والدكتورة هبة أبو الخير وفريق التخدير الدكتورة منى صبحي والدكتورة غادة محمد وفريق التمريض المعاون.
وقال الجزار إن العمل على الحالتين استمر لمدة ٨ ساعات حيث نجح فريق العمل في العملية للحالة الأولى في استخراج صفارة لعبة أطفال من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر ٧ سنوات من بنها.
وفي الثانية تم استخراج حبة لب سوري من القصبة الهوائية لطفل يبلغ من العمر سنتين من قرية الرملة مركز بنها حيث بدأت العملية الساعة ١٢ مساء وانتهت ٢ صباحا، مشيرا إلى أن العمليتين تمتا بالنجاح واستخراج الأجسام الغريبة، مع استقرار حالة الطفلين.
من جانبهم وجه أهالى الطفلين الشكر لأطباء مستشفى بنها الجامعى والذين لم يتأخروا واسرعوا الى فتح غرف العمليات واجراء الجراجتين وانقاذ حياة طفليهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق