عاجلعربى ودولى

نتنياهو يطالب ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان المحتلة.

ونشر الحساب العربي لنتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سلسلة تغريدات تضمنت ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الذي يزور الأراضي المحتلة حاليًا، حيث قال: “أشكر إدارة الرئيس ترامب على دعمها الاستثنائي لإسرائيل فالرئيس انسحب من الاتفاقية الخطيرة التي وقعت مع إيران وأعاد فرض العقوبات، هذا مهم جدا للولايات المتحدة ولإسرائيل وللعالم وكل من يريد صد العدوان الإيراني يحترم ذلك كثيرا”.

وأضاف: “قرر الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل وقام بنقل السفارة الأمريكية إلى هنا. هذا هو قرار تاريخي رحبنا به”.

وتابع: “قلت للسيد بولتون: أنتم تدعمون إسرائيل في الأمم المتحدة بشكل لا لبس فيه. هذا يحظى بتقدير من قبل جميع المواطنين الإسرائيليين وجميع أصدقاء إسرائيل في كل أنحاء العالم، إضافة لذلك، أنتم تدعمون حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ونحن نمارس هذا الحق باستمرار”.

واستطرد: “غدا، إذا سمح لنا الطقس بذلك، سنزور الجولان ومن المهم أن تعترف جميع الدول بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.. لقد تحدثت مع ترامب فى هذا الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق