حوادث وقضاياعاجل

ننشر تفاصيل قضية رشوة رئيس حي مصر القديمة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية فى مجال مكافحة الفساد وتحقيق الردع العام من ضبط رئيس حى مصر القديمة و أحد الوسطاء اثناء تقاضيه مبلغ مليون جنيه من أصل مبلغ ٢ مليون جنيه على سبيل الرشوة.

البداية
تلقت الأجهزة الرقابية، بلاغًا من سيدة أعمال “مقاولة أعمال هدم” بمنطقة المنيل التابعة لجهاز حي مصر القديمة، تفيد بتلقيها عرض من رئيس حي مصر القديمة، بدفع رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه، مقابل تنازله عن مستخلصات مالية قدرها 4 ملايين جنيه خاصة بتنفيذ أعمال الإزالات الخاصة باحد العقارات.

الاتفاق على مكان تسليم الرشوة
وتم الاتفاق بين المبلغه على أن تجارى المتهم والاتفاق معه على إعطائه المبلغ المتفق عليه، وتم إصدار إذن من النيابة لتسجيل المكالمات بينهم، واتفقت معه علي تسليمه نصف المبلغ وهو مليون جنيه بمنطة مدينة نصر.

الوسيط
وتبين أن المتهم اتفق مع مقاول هدم ليكون وسيط بينهم لاستلام المبلغ المالى، وتمت العملية أسفل منزله بمدينة نصر، حيث تمكنت أجهزة الرقابه الادارية من ضبط المتهم.

النيابة تأمر بالحبس
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار سمير حسن المحامي العام، بحبس رئيس حي مصر القديمة وحبس المقاول الوسيط أربعة أيام في اتهامهما بتلقى رشوة مالية من مقاول هدم.

التحفظ على المكالمات الهاتفية
كما قررت النيابة التحفظ على المبلغ المضبوط، وإرسال التسجيلات الصوتية الخاصة بالهاتف المحمول إلى لجنة فنية بالهيئة العامة للإعلام لتفريغها، وإعداد تقرير حولها ومطابقة الصوت البصمة الصوتية الأصلية للمتهم ومقدمة البلاغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق