المرأة والمجتمع

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تجنب تشققات الأظافر وانكسارها خلال الصيام

تكسر الأظافر وتشققها يتزايد مع إهمالك لتناول المياه والفواكه والخضروات، والتى غالبا ما تتركها الفتيات والسيدات خلال شهر رمضان، ويقتصر تناول الطعام على وجبات الإفطار والسحور والحلويات، ما يضر بنمو أظافرك ويضعف من قوتها، ووفقا لموقع stylecaster توجد بعض الطرق والأسئلة والأجوبة حول العناية بالأظافر خلال شهر رمضان.

العناية بالاظافر

س: لماذا تضعف الأظافر أحيانا خلال الصيام؟
ج: توجد بعض الأسباب التى يترتب عليها ضعف وكسر الأظافر، مثل عدم الاهتمام بترطيبها يوميا خاصة مع كثرة إرهاقها فى غسل الأوانى التى تتراكم بعد الفطار وعلى مدار اليوم بعد إعداد وطهى الطعام، والقيام بالكثير من المهام المنزلية التى تستخدمين فيها المواد الكيماوية، كما أن قلة تناول المياه على مدار اليوم يضعف من أظافرك، ولذلك لابد من الإكثار من تناول المياه من وقت الافطار حتى السحور بما لا يقل عن 8 أكواب مياه.

س: هل توجد مواد آمنة رخيصة لتقوية الأظافر؟
ج: تتوافر فى البيت الكثير من المواد الآمنة على صحتك التى يمكنك استخدامها فى عمل وصفات طبيعية للأظافر بشكل كبير، سواء للترطيب لمنع كسرها أو لتعزيز نموها بشكل جيد، ومنها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، والذى يمكن تدليل الأظافر به يوميا مرتين.

العناية بالأظافر فى رمضان

س: ما أحد الوصفات الطبيعية لترطيب الأظافر ونموها؟
ج: قومى بعمل خليط من ملعقة من زبدة الشيا وبعض الزيوت المتوافرة بالبيت مثل زيت الزيتون وإضافة عصرة من الليمون، وخلطهم معا وترطيب الأظافر والجلد المحيط بها، وترك الخليط على الأظافر لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، ويوفر هذا الخليط الكثير من المميزات فزبدة الشيا تساعد على تقوية الأظافر وترطيب الحلد حولها، والليمون يقضى على البكتيريا التى تضعف من الأظافر وتتسبب فى تكسرها، كما أن الزيوت الطبيعية تعزز نمو الأظافر.

س: ماذا عن زيت فيتامين E لتقوية الأظافر؟
ج: فيتامين E يوجد فى شكل كبسولات يمكن شراؤها من الصيدليات وهى ليست مرتفعة الثمن، وتقومين بفتح الكبسولات والحصول على الزيت وترطيب الأظافر به، مع ضرورة تكرار ذلك مرة يوميا لمدة بضعة أشهر للحصول على نتيجة جيدة.

الريجم5
المياه

س: ما النصائح التى يمكن عملها لتجنب كسر الأظافر خلال رمضان؟
ج: الترطيب اليومى ضرورة، مع أهمية ارتداء القفازات خلال المهام المنزلية خاصة تنظيف الأوانى، لأن المنظفات الكيميائية العدو الأول لليد والأظافر، والإكثار من تناول الماء بين الإفطار والسحور، وكذلك المشروبات الرمضانية التى تحتوى على عناصر مفيدة لصحة الجسم ومنها الجلد والأظافر.

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock