المرأة والمجتمع

وصفات طبيعية بزبدة الشيا وزيت اللافندر لترطيب البشرة وتنظيف الوجه

زيت اللافندر من أكثر الزيوت التى يمكنك استعمالها بأمان لعمل بعض الوصفات الطبيعية لإنعاش جسمك والعناية ببشرتك وفقا لموقع beautymunsta، وذلك عن طريق خلطه ببعض المكونات الطبيعية، للحصول على الترطيب.

وصفات طبيعية
غسول للبشرة:
يمكنك عمل غسول للبشرة من زيت اللافندر فهو معطر ومطهر أيضا يمكنك الاعتماد عليه لاحتوائه على مضادات للبكتيريا.

الطريقة:
اخلطى زيت اللافندر وزيت الليمون كمطهر للبشرة واليدين، واحتفظى به فى الحمام لتنظيف البشرة به يوميا أو فى شنطة الرحلات والمصايف، وهو عبارة عن زجاجة صغيرة بخاخ تضيفى فيها نصف كوب من الماء وخمس قطرات من زيت اللافندر ومثلها من زيت الليمون، وترج المكونات جيدا ويتم تنظيف البشرة بها على الأقل مرة يوميا.

زيت اللافندر وزيت جوز الهند:
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التى تستخدم لترطيب البشرة، وإضافة زيت اللافندر له يزيد من فاعليته ويحقق الانتعاش بالبشرة مما يساعد على تجديد الخلايا وانتعاشها.

الطريقة:
قومى بوضع 5 قطرات من زيت جوز الهند مع 3 قطرات من زيت اللافندر، ومزجها معا ثم إضافة كوب من الماء الدافئ وبواسطة قطعة من القطن النظيفة المبللة بالخليط نظفى البشرة بها وأزيلى الاتساخات المتراكمة على وجهك، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية
زبدة الشيا:
زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التى توفر ترطيب عال للبشرة والجلد، قومى بإذابة ملعقة منها على نار هادئة، ثم ضيفى إليها ملعقة من زيت اللافندر ورطبى بها البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock