المرأة والمجتمع

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تجنب ظهور الهالات السوداء فى الصيام

السهر وقلة تناول المياه والخضراوات والفواكه الطازجة من الأمور التى غالبا ما ترتبط لدى بعض الفتيات والسيدات بالصيام، وهو ما يزيد من ظهور الهالات السوداء تحت العين، ولتجنب تأثيرها على إشراقة وجهك توجد بعض الطرق والنصائح لتجنبها من خلال موقع stylecraze.

الهالات السوداء
س: لماذا تظهر الهالات السوداء وتزيد مع الصيام؟
ج: توجد بعض الاسباب التى تزيد من ظهور الهالات السوداء من أهمها هو عدم تنظيم النوم والإرهاق طوال ساعات الصوم، فيسهر البعض لساعات طويلة ويحصلون على راحة ساعات محدودة لا تصل للحد الأدنى الراحة وهى 7ساعات يوميا.

س:هل يعد قلة تناولى للمياه سبب فى ظهور الهالات؟
ج:الجسم يحتاج لتعويض ما فقده طوال اليوم من مياه خاصة وقت الصوم والتى ترتبط بالحرارة المرتفعة ولذلك لابد من الإكثار من تناول المياه من وقت الافطار حتى السحور بما لا يقل عن 8 أكواب مياه، لترطيب الجسم داخليا بالماء يظهر على صحة الجلد وترطيب البشرة.

التخلص من البقع الهالات السوداء
س: هل توجد وصفات لاهتمام ببشرتى وتقليل الهالات الداكنة أسباب حول العين؟
نعم توجد بعض المواد الآمنة على البشرة ولاتحتوى على ايه مواد كيميائية، مثل شرائح البطاطس الطازجة والعسل وماء الورد، والتى يتم ترطيب منطقة تحت العين بهم برفق، ومنها استحمام قطعة قطن مبللة بماء الورد على الهالات ثم شطفها بالماء، ووضع شرائح البطاطس على العين لمدة ١٠ دقائق وهذه تحتوى على مواد مبيضة للبشرة.

س: ما هى النصائح التى لا بد من مراعاتها لتجنب الهالات السوداء خلال للصوم؟
تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة لأنها تزيد من اسمرار الجلد ومنها اسفل العين، ويترتب على اشعتها فوق البنفسجية موت الخلايا وتراكمها لتبدو البشرة قاتمة، مع أهمية الترطيب اليومى للوجه والاهتمام بترطيب اسفل العين برفق. فضلا عن شرب بعض المشروبات والعصائر التى تشتهر بها رمضان وهى غنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة.

البشرة
س: ماذا عن الزيوت الطبيعية؟
ج: توجد بعض الزيوت الطبيعية التى يمكن تدليك منطقة العين برفق بواسطة بعض الزيوت ومن اهمها زيت اللوز.

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock