صحة وطب

استمتعى ببشرة نقية بعد الولادة .. بهذه الطرق

كثير من السيدات بعد الولادة يحاولن تجربة بعض الطرق والنصائح لمساعدتهن فى استعادة نقاء بشرتهن.
ولهذا ننشر لهن اليوم طرق ضرورية للعناية بالبشرة وتعزيز جاذبيتها بعد الولادة وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

1- يستحسن إستخدام المستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة الحساسة بعد الولادة حتّى إن لم تكوني صاحبة بشرة حساسة، فغالباً ما تصبح بشرة المرأة حساسة بعد ولادتها تبعاً للتغيرات الهرمونية.
2- تفقد الأم بعد ولادتها وخلال فترة الرضاعة نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن والألياف الضرورية للحفاظ على نضارة وصحة بشرتها، ما يجعل من تطبيق الكريم المرطب يومياً من أهمّ خطوات العناية بالبشرة في هذه المرحلة. وننصحك هنا بتناول كمية كافية من الماء الضروري لترطيب بشرتك وتنقيتها من الداخل، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الأساسية.
3- حاولي قدر الإمكان الإعتناء بمنطقة حول عينيك التي تتصف بنعومتها وغالباً ما تتضرر أثناء الحمل تبعاً للتغيرات التي يشهدها جسمك خصوصاً الهرمونية منها. ويستحسن هنا إستخدام الكريمات المخصصة لهذه الغاية والمناسبة لنوعية بشرتك، مع إمكانية إعتماد الكمادات الباردة التي تعمل بدورها على الحد من إنتفاخ وإحمرار هذه المنطقة.
4- احرصي على تقشير بشرتك أسبوعياً مستخدمة المقشر المثالي لنوعية بشرتك. وستساعدك هذه الخطوة بشكل ملحوظ على التخلص من الكلف والشوائب التي ظهرزت على بشرتك أثناء الحمل.

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock