صحة وطب

طرق صحيحة وطبيعية لإزالة المكياج

تعانى كثير من السيدات والفتيات مشاكل عديدة فى إزالة المكياج بالطرق الخاطئة، وبالتالى نؤكد لكى سيدتى أن ازالة المكياج يومياً من أهم الخطوات للعناية بالبشرة بهدف الحدّ من جفاف الجلد وظهور الحبوب والتجاعيد، ولكن عليكِ أن تزيليه بالطريقة الصحيحة لكي لا يسبّب أي تهيّج للبشرة.
ولهذا ننشر نصائح لإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة

1- استخدام الغسول
اختاري غسولاً يومياً ملائماً للبشرة وفعّالاً في التخلّص من كريم الأساس والمستحضرات الأخرى. وخلال الغسل قومي بتدليك الغسول على وجهك واتركيه لمدة 15 ثانية، ولا تنسي أعلى وجهكِ، تحت ذقنك وحول أذنيكِ. ثم امسحيه بمنشفة قطنية بيضاء رطبة. ولتختاري أفضل غسول ذات نتيجة فعّالة، اليكِ هذه المستحضرات التي نقترحها عليكِ:

– MATRISKIN Instant Foaming Cleanser
– DERMAdoctor Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner & Make-up Remover
– AVENE Gentle Milk Cleanser

2- اعطي عينيكِ اهتماماً إضافياً، فلا شك أن الماسكارا والآيلاينر يمكن أن يكونا الأصعب للتخلّص من آثارهما، فلا تفركي كثيراً كي لا تؤذي الجلد الموجود حول عينيكِ. ضعي بعض الغسول المنظّف على قطعة من القطن، ومرّريها على جفونك بلطف ثم امسحي، وكرّري ذلك حتى ازالة مكياج العيون كلّه. واذا كان مكياجك مضاداً للماء، اختاري الغسول المناسب لذلك.
3- تعاملي مع بشرتكِ بلطف، حيث يجب أن تتم عملية إزالة المكياج بلطف، واستعيني أيضاً بزيت التنظيف الذي يحد من جفاف بشرتكِ، ومرري الزيت بأصابعكِ على الشفاه والحاجبين أيضاً ودلكيه على كافة أنحاء الوجه، ثمّ مرري قطعة من القطن مع القليل من الزيت باتجاه واحد لإزالة المكياج.
4- يساعد البخار أيضاً على تنظيف الوجه بالعمق بعد ازالة المكياج، قومي بملئ حوض الاستحمام أو وعاء كبير بالماء الساخن وضعي وجهكِ فوقه لمدة دقيقة أو دقيقتين. يقوم البخار بتفتيح المسام ويُسهل من عملية التنظيف. يمكنكِ حتى إضافة قطرة من زيت اللافندر الأساسي على المياه للحصول على مزيد من الراحة والاسترخاء.
5- بعد استخدام الغسول والزيت للتخلّص من كلّ آثار المكياج، لاتتخلّي عن التونر الذي يعيد التوازن للبشرة ويشدّ المسام ويصغّرها، فاجعليها جزءاً من روتينك اليومي.

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock