تقارير وتحقيقاتعاجل

.ترامب يسحب الجنسية الأمريكية من أبناء المشاهير و المسئولين فى مصر

كشفت مصادر دبلوماسية أنه من المقرر سحب الجنسية من أبناء المشاهير و المسئولين فى مصر الذين يسافرون لولادة أبناءهم فى بلاد العم سام للحصول على الجنسية الأمريكية .و كان أبرزهم مؤخرا تامر حسنى و شيرين عبد الوهاب و بعض الفنانين و المسئولين الكبار الذين يسافرون بزوجاتهم للولادة فى أمريكا للحصول على الجنسية .
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد اليوم الأربعاء، أن إلغاء المنح التلقائي للجنسية الأمريكية لأبناء الأجانب الذين يولدون في الولايات المتحدة، سيتم بطريقة أو بأخرى.

وقال ترامب – في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية – “إن ما يسمى بحق الجنسية بالولادة، والذي يكلف بلادنا مليارات الدولارات وهو غير عادل بشكل كبير لمواطنينا، سينتهي بطريقة أو بأخرى”.

وأوضح أن التعديل الـ14 من الدستور الأمريكي لا يعطي منح الجنسية لهؤلاء المواليد، مشيرًا إلى عبارة في نص التعديل تقول خاضعين لسلطاتها، مضيفًا أن “كثيرًا من الباحثين القانونيين يتفقون مع هذا”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن، في وقت سابق، عزمه توقيع مرسوم تنفيذي لإلغاء حق حصول المواليد لآباء غير أمريكيين أو لمهاجرين غير شرعيين داخل الولايات المتحدة على الجنسية الأمريكي

علق على الخبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock