تعرف على 7 فوائد مذهلة للجزر - التايم المصرية
رئيس مجلس الادارة : أسامة درويش | رئيس التحرير : طارق درويش

تعرف على 7 فوائد مذهلة للجزر


يعد الجزر مصدرًا مهمًا للفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية للجسم، وفي هذا السياق ذكر موقع “بولد سكاي” الهندي 7 فوائد صحية للجزر.

يساعد على تحسين الرؤية

تناول الكثير من الجزر يساعد على تقوية البصر لما يحتويه من الـ”بيتا كاروتين”، والتي تتحول إلى فيتامين (أ) في الكبد، والذي بدوره يساعد في تحسين البصر، كما أن الـ”بيتا كاروتين” الموجودة في الجزر لها دور فعال في حماية عينيك من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين “الكاتاراكت”.

 يحافظ على نسبة ضغط الدم

يحتوي الجزر على كمية مناسبة من الصوديوم الذي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم عند مستوى مناسب.

يقي من السرطان 

وفقا لأحدث الدراسات الطبية، الجزر لديه القدرة على خفض خطر الإصابة بسرطان الكبد، سرطان الرئة، وسرطان القولون وذلك نظرا لوجود مادة Falcarinol في الجزر والتي تقلل  من خطر الإصابة بالسرطان.

يعطيك بشرة صحية وجميلة

الجزر يحتوي على كمية عالية من فيتامين (أ)، مما يساعد على إعطائك بشرة متوهجة وجميلة؛ فنقص فيتامين (أ)، يؤدي عموما إلى الجفاف المفرط للجلد والشعر ومن ثم الجزر يساعد في القضاء على خطر الجفاف وتجاعيد الوجه.

 يمنع خطر الإصابة بأمراض القلب

نظرا للكمية العالية من الكاروتينات والموجودة فيه فإن الجزر  يساعد على منع فرصة الإصابة بأمراض القلب.

كما أن مادتي الـ “ألفا كاروتين” و”اللوتين” أيضا في الجزر تساعد في الحفاظ على قلبك قوي فضلا عن نسبة الكاروتينات الموجودة في الجزر والتي تساعد على منع فرصة الإصابة بأمراض القلب.

الحفاظ على صحة الكبد

يحتوي الجزر على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة وفيتامين (أ)، والتي يمكنها أن تساعد في التخلص من السموم في الجسم، كما أن فيتامين (أ) يساعد على طرد السموم من الجسم، ويقلل من تراكم الدهون في الكبد.

مفيد لصحة الأسنان

يساعد الجزر على تنظيف الأسنان، حيث يعمل كمنظف طبيعى للأسنان من الشوائب اللزجة، فضلا عن كونه محفز للعاب، ما يساعد على إزالة البقع الغامقة من الأسنان ومنع التسوس.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة