صحة
13 سبتمبر 2017 3:00 صـ 21 ذو الحجة 1438

تعرفى على كيفية تحضير حمام العسل والحليب فى المنزل

تعرفى على كيفية تحضير حمام العسل والحليب فى المنزل

هناك عدد كبير من السيدات والفتيات يلجأن إلى الكثير من الوصفات والمستحضرات التجميلية وغيرها في سبيل الحصول على بشرة مشرقة ورائعة، ولكن ننشر لكى وصفة حمام العسل والحليب، وكيفية تحضيره للاستمتاع بمزاياه.

فطريقة تحضير حمام الحليب والعسل سهلة للغاية، إذ إنها تقتصر على مكونين أساسيين هما 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، وكوبين من الحليب كامل الدسم المذوّب في الماء. بعد توفر هذين المكوّنين، قومي بمزجهما في وعاء متوسط الحجم، على نار خفيفة واتركي القدر على النار حتى يغلي المزيج ويذوب العسل في الحليب.

بعد ذلك، جهّزي حوض الإستحمام واملئيه بالماء الساخن، وصبي فوقه المزيج واجلسي في الحوض لمدة 30 دقيقة، مع فرك الجسم بمنشفة رطبة للتخلص من الجلد الميت. ثم أشطفي جسمك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق. من المفضل إتباع هذا الحمام 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة الأكثر فعالية.

ومن أبرز فوائد الحمام من العسل والحليب أنه يمدّ الجسم بالطاقة، خصوصاً إن قمت باعتماده في الصباح الباكر، فحينها تحصلين على النشاط الضروري لبدء نهارك بحيوية.
- أيضاً من فوائد هذا الحمام أنه يساعد على تقوية العظام لا سيما وأنه يضم في تكوينه الحليب الذي يعتبر مفيداً جداً على الصعيد نظراً لغناه بالكالسيوم الأساسي للعظام.
- كما أنه يفيد على صعيد تنقية البشرة وتنظيفها بعمق، فيخلّصك من الجلد الميت ما يساهم في تحسين إنتاج الخلايا الجلدية الجديدة، فتتجدد البشرة وتصبح أكثر نضارة. كما أن توافر الحليب في هذا الحمام، يزيد من نعومة البشرة.
- بالإضافة إلى أن هذا الحمام يساعد على التخلص من الجراثيم والحماية منها نظراً لما يحويه العسل من مضادات للبكتيريا، فيترك البشرة مشرقة ونظيفة ويحميها من العوامل المختلفة.


أُضيفت في: 13 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 21 ذو الحجة 1438
منذ: 10 أيام, 11 ساعات, 46 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

21155
    


    




استطلاع الرأي

هل تنجح الضغوط الدولية في إيقاف مجازر بورما ؟