محافظات

احتفالا بانتصارات اكتوبر محافظ البحيرة يضع اكليل الزهور على نصب الجندى المجهول

البحيرة : سعيد شتا

قام اللواء/ هشام آمنه- محافظ البحيرة واللواء أركان حرب/ عبد العزيز عمر عبد العزيز – قائد الفرقة العاشرة يرافقهم د/ نهال بلبع – نائب المحافظ و اللواء جمال الرشيدى – مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة وا.د / عبيد صالح – رئيس جامعه دمنهور وم / عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام وم / حازم الاشمونى – السكرتير العام المساعد واعضاء مجلس النواب وقيادات الاوقاف ورجال الدين المسيحى بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمقر الفرقه العاشرة للدفاع الجوى .

وفى كلمته قدم اللواء/ المحافظ التهنئة لشعب مصر ومواطنى محافظة البحيرة والى السادة الضباط والصف جنود مصر الأوفياء وأبناء القوات المسلحة البواسل مؤكدا على أن ذكرى حرب أكتوبر هى ذكرى للعمل وبذل الجهد لتحقيق التقدم والانتصار فنصر أكتوبر العظيم هو الذي مهد لنا الطريق لنقف هنا اليوم نكرم الجندي المصري، ونعلن للعالم أجمع أن المصريين قادرون على تخطي الصعاب وفعل المحال للنجاة ببلدهم الحبيب من ظلمات العدوان وكيد المعتدين وان نصر اكتوبر العظيم كان ولم يزل أنشودة فخر، وبارقة أمل تضيء لنا الآفاق إلى عالم جديد وعهد آخر تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، ونحن واثقون بكل ما أوتينا من قوة وحب لهذا البلد في قدرتنا على خوض تلك التحديات إيمانا بالله وثقة في نصرته للحق .

مشيرا إلى ان له الفخر بانتمائه للمؤسسه العسكرية المصرية العريقة ليتذكر الجميع إن المصريين في مثل هذا اليوم، علت صيحاتهم على أرض سيناء بإسم الله والله أكبر.. مسلمين ومسيحيين، لم يدخر منهم أحد روحه من أجل الوطن فلقد كانت صيحاتهم أقوى من هدير طلقات المدافع وأكثر رعبا في نفوس أعدائهم فلقد إنتصرنا في مثل هذا اليوم بوحدة الصف والإيمان بالله والوطن الحبيب “مصرنا الغاليه” .

وبمناسبة هذه الذكرى الخالدة تقدم اللواء/ المحافظ بخالص التهاني للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والسيد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي وللسيد الفريق محمد فريد حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وللسيد الفريق/ على فهمى قائد قوات الدفاع الجوى وللسيد اللواء على عشماوى -قائد المنطقه الشمالية وللسيد اللواء/ عبد العزيز عمر عبد العزيز – قائد الفرقة العاشرة ولكل قادة وضباط وصف وجنود قواتنا المسلحة الباسلة .

مؤكدا اننا لا ننسى ابدا ان نشد على يد رجال الشرطه التى هى اليوم يد بيد مع قواتنا المسلحة لمجابهة الارهاب على كافة ربوع ارض مصر الغالية.

ولابد ان نتذكر معا بطولات وامجاد شهداؤنا الأبرار من رجال حرب أكتوبر المجيدة وكل من بذل من أجلها قطرة دم ذكية دفاعا عن الأرض فلن تموت ذكراهم مهما طال العمر ولن تنكرها الأرض الطيبة .

وفى نهاية كلمته وجه اللواء / المحافظ تحية تقدير وإعزاز لكل شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهره ودماءهم الذكيه فداءا لمصر وحفاظا على أراضيها وإستقرارها وسلامه شعبها داعيا ان تحيا مصر آمنة مستقرة واعية مستنيرة بأبنائها الكرام المخلصين الأوفياء تحت قيادة زعيمنا ورئيسنا السيد الرئيس عبد ا لفتاح السيسى

ومع نهاية مراسم الاحتفال ووضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء القوات المسلحة

تبادل اللواء / هشام آمنه -محافظ البحيرة واللواء أركان حرب/ عبد العزيز عمر – قائد الفرقة العاشرة الدروع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق