عاجلعربى ودولى

ارتفاع عدد المصريين المفقودين في حادث نيوزيلندا الارهابي إلى 5

نشر الصليب الأحمر في نيوزيلندا، الجمعة، قائمة بأسماء المفقودين في حادث كرايستشيرش الارهابي، الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة مثلهم.

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة الصليب الأحمر النيوزيلندي فإن 4 مصريين بين المفقودين في الحادث، وهم “أحمد جمال محمد” 68 عاما، و”أشرف مرسي” و”إبراهيم سيد محمد” 44 عاما، و”أسامة أبو كويك” البالغ 37 عاما.

وفي تحديث للقائمة، تم إضافة اسم مواطن مصري جديد بين المصريين يدعى منير سليمان (68 عاما).

وتضمنت القائمة أسماء المفقودين من جنسيات أخرى منها السعودية وسوريا والكويت وباكستان والهند والأردن وفلسطين.

من جانبها، أكدت وزارة الهجرة تلقيها بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين في نيوزيلندا تفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بمسجدين.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأسرة المواطن لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن هناك 3 مصريين استشهدوا خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، تقوم الوزارة في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة مصر الخير بشحن الجثامين فورًا، مقدمة خالص العزاء لأسر المفقودين، مشددة على المتابعة الفورية لكل ما يُستجد من تفاصيل.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم، صباح اليوم، مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، للاطمئنان على المواطنين المصريين هناك عقب الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مسجدين جنوب نيوزيلندا، وأكد السفير طارق الوسيمي على متابعة السفارة هناك للموقف، وإرساله رسميًا للخارجية النيوزيلندية لطلب أسماء الضحايا والمصابين.

ووقع هجوم إرهابي على مسجدين في نيوزيلندا أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة مثلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق