محافظات

“المشروعات القومية للرئيس” تتصدر اهتمامات معرض “أجرى بيزنس الزراعى فى 2019

القاهرة: 9/ 2 / 2019

تتصدر المشروعات القومية الكبرى فى القطاع الزراعى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، قائمة اهتمامات المعرض الزراعى الدولى “أجرى بيزنس” خلال دورته الخامسة التى تنطلق فى الثالث والعشرين من فبراير الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض كلا من الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة ، والدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، وقيادات القطاع الزراعى فى مصر.

من جانبه، كشف ماهر الخصيرى، المنسق العام للمعرض، بأن رؤية المعرض فى نسخته الحالية تركز على المبادرات القومية للرئيس للترويج للمشروعات العملاقة فى الزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى، والإستزراع السمكى فى ظل وجود أكثر من 150 شركة محلية وعالمية مشاركة فى المعرض هذا العام.

وتابع، “على رأس هذه المشروعات، مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الــ100 ألف صوبه زراعية الذي افتتحه الرئيس في شهر ديسمبر من العام الماضي، ومشرع تنمية الثروة السمكية بمحور قناة السويس، بالإضافة إلى مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ علي مساحة 22 ألف فدان، ومشروع تربية المليون رأس ماشيه بمنطقة غرب النوبارية بمحافظة البحيرة على مساحة 350 فدان”.

من ناحية أخرى، كشف الخضيرى، بأن معرض “أجرى بيزنس” هذا العام، يستهدف تشجيع التوسع فى الزراعات التى يمكن أن نحقق من خلالها الإكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد كزراعات الذره، والمحاصيل السكرية كالاستفيا وقصب السكر ، والزيتون وغيرها، علاوة على تبنى فكرة تعمير الصحراء وإقامة مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تساهم فى تحقيق تنمية حقيقية للمواطن المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق