صحة وطب

طرق مثالية للتخلص من تشقق البشرة

من المعروف لدى الجميع أن تشقق البشرة يعتبر من المشاكل الشائعة خصوصاً في منطقة اليدين والقدمين، إن كنتِ تعانين منها ولا تعرفين كيفية الحد منها.
ننشر لكى اليوم سيدتى مجموعة من النصائح والأقنعة التي تساعدكِ على التخفيف من التشقق .

العسل مرطّب أساسي للبشرة، وهو غنيّ بمضادات الاكسدة ومضادات الجراثيم. لذلك يمكنكِ استخدام العسل لمكافحة تشقق البشرة، عبر تدفئة ملعقتين صغيرتين منه واستخدامهما على الوجه أو اليدين والقدمين. اتركي العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة على البشرة ومن ثمّ اغسليها بماء فاتر.
وتعمل زبدة الكاكاو أيضاً على ترطيب البشرة وتنعيمها، لذلك يمكنكِ وضعها لمدة 15 دقيقة أيضاً على منطقة التشقق.

وظغليكى بعض النصائح
استخدام المنتج المناسب: تجف بشرتكِ وتتشقق إن كنتِ تستخدمين الصابون الذي لا يتلاءم معها، لذلك عليكِ الاستعانة بصابون يُرطب البشرة واحرصي على تنشيفها جيداً بعد الغسيل.
حماية البشرة من الجفاف: عندما تنخفض درجات الحرارة، تنخفض أيضاً كمية الرطوبة التي يمكن للهواء الاحتفاظ بها، يعني مستويات رطوبة منخفضة جداً، والتي تؤثر على بشرتكِ وتؤدي إلى جفافها. لذلك احرصي على استخدام المرطب بانتظام.
حماية البشرة من مستحضرات التنظيف: خصوصاً اليدين، لذلك تأكدي من الاستعانة بقفازات مطاطية عند تنظيف المنزل.
ترطيب البشرة قبل النوم: احرصي على أن تضعي المرطب على وجهك وباقي المناطق التي قد تتعرض للتشقق كل ليلة قبل النوم.

وهناك أيضا أقنعة للتخلص من تشقق البشرة:

ماسك الأفوكادو
اهرسي نصف حبة من الأفوكادو ثم أضيفي اليها العسل. ضعي المزيج على البشرة المتشققة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفي الوجه بقطعة قماش باردة.
ماسك الحليب
امزجي ملعقتين من حليب البودرة، ملعقة كبيرة من العسل السائل، ملقعة صغيرة من جل الصبار، وقطرتان من زيت الأساسي ليصبح خليطاً متماسكاً ومن ثم ضعيه على بشرتكِ المتشققة لمدة 15 دقيقة، واغسليها بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

إغلاق