اقتصاد وبورصةعاجل

عاجل إنخفاض غير مسبوق فى أسعار الحديد وتواصل الانهيار بالسوق المصري

عاجل إنخفاض غير مسبوق فى أسعار الحديد وتواصل الانهيار بالسوق المصري

كشف سكرتير عام شعبة مواد البناء، عبد العزيز قاسم، بأن عدم وجود طلب على الأسمنت قد أدى إلى تراجع كبير في أسعاره خلال الساعات الماضية، مؤكدًا بأن الحديد كذلك قد شهد تراجع ملحوظ، وذلك طبقًا لآليات السوق وقانون العرض والطلب خلال الفترة الأخيرة.

وعلق “عبد العزيز” على حالة سوق الحديد ومواد النباء في الساعات الماضية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج إقتصاد وطن، والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم، قائلًا:

“أسعار الحديد شهدت انخفاض وصل إلى 600 جنيه منذ شهر، مضيفًا: “السوق مستقر، والطلب قليل جدا والمصانع لا تستطيع تصريف إنتاجها، ويتوقع هبوط أسعار الحديد مجددًا، لاسيما مع هبوط سعر الدولار مؤخرًا”.

ويذكر بأن أسعار الحديد في الساعات الماضية قد تراجعت بشكل كبير ووصل سعر طن الحديد في الفترة الأخيرة إلى ما بين 10900-11600 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بينما تصل للمستهلك بما يتراوح بين 11300-11800 جنيه للطن، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر الأسمنت بين 10900-11600 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، بينما تصل للمستهلك بما يتراوح بين 11300-11800 جنيه للطن.

ويتوقع خبراء السوق بأن تشهد الايام المقيلة تراجع جديد في الأسعار خلال الشهور القادمة خاصة في ظل الاقبال الضعيف على الشراء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق