أخبار مصرعاجل

عاجل.. السيسي يحضر عشاء رسميا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

أعلن السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيلتقي اليوم، رئيس الكونغو الديمقراطية، وسكرتير عام الأمم المتحدة.

وجاء ذلك حسبما ذكرت فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

نرشح لك: أول رد فعل من اتحاد الكرة على قرارات مجلس الأهلي

نرشح لك: أول رد فعل من اتحاد الكرة على قرارات مجلس الأهلي

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وذلك تمهيدًا لتسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي.

ويتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأحد، رئاسة الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى، حيث تستمر رئاسة مصر للاتحاد مدة عام كامل.

وتعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002 خلفًا لمنظمة الوحدة الإفريقية، تتويجًا لجهود مصر بقيادة الرئيس السيسي خلال السنوات الأخيرة لتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف وتجسيدًا لاستعادة الدور المحوري المصري كإحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية الأم في ستينيات القرن الماضي.

كما يرأس الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب توليه رئاسة الاتحاد بشكل رسمي، أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد والتي تُعقد تحت شعار “اللاجئون والعائدون والنازحون داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا”.

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة الأفارقة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم، ومناقشة آخر المستجدات على الساحة الأفريقية والإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق