أخبار مصر

عبد المحسن سلامة ينجح في الحصول علي موافقة وزير الاسكان و دعم حاكم الشارقة لانشاء مستشفي الصحفيين

 

كتب طارق درويش

  كتب طارق درويش

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام إن موافقة سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة على تمويل إنشاء مستشفى الصحفيين بالسادس من اكتوبر إنجاز كبير لجموع الصحفيين طال انتظاره.
واضاف “تم الامر بمجرد ان اطلعنا الشيخ سلطان القاسمي على آخر المشروعات التي تسعى النقابة لتنفيذها.. ليفاجئنا خلال زيارته امس لنقابة الصحفيين برغبته في تمويل المشروع” ، وهو الأمر الذى كنا نسعى إليه ونتمناه لأنه ببساطة يجنبنا فكرة اللجوء إلى الاقتراض لتمويل هذا المشروع الضخم ، بما يؤدى فى النهاية إلى توفير أكبر قدر من الامكانيات المادية لزيادة موارد النقابة.
واضاف سلامة في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن المستشفى سيعالج به الزملاء الصحفيون وأسرهم بشكل أساسي من حصيلة عوائد التشغيل الاستثماري، ومن المقرر أن يدار من خلال شركة متخصصة للحفاظ على كفاءة التشغيل.
واوضح سلامة انه يطمح إلى أن يغطى عائد المستشفى الاستثماري الخاص بالصحفيين قيمة تكاليف علاج الصحفيين وأسرهم.

وتابع بقوله إن “أرض المستشفى سبق وأن تم تخصيصها لمستشفى الصحفيين في اغسطس ٢٠١٧، من قبل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية وقتذاك، وذلك اثر طلب تم التقدم به في ١٥ ابريل ٢٠١٧ خلال لقاء مع الوزير بصحبة الزميل ابو السعود محمد رئيس لجنة الاسكان بمجلس النقابة”، وقد استجابت الوزارة للطلب المقدم بتاريخ 20/8/2017 ووافقت على تخصيص قطعة الأرض رقم (9) بمركز خدمات القرعة (أ) بحدائق أكتوبر لإقامة مشروع مستشفى لخدمة الصحفيين وقاطنى المنطقة والمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق