منوعات

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا بحضور الهيئة العامة للانفاق لمناقشة خطة مد مترو الانفاق الي قليوب بتكلفة 8 مليار جنيه

عقد الاستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم اجتماعا لمناقشة مد خط مترو الأنفاق من مدينة شبر الخيمة الي مدينة قليوب حيث تم مناقشة الاجراءت التنفيذية والتنسيقية لانشاء الخط خلال عام من بدء التنفيذ بتكلفة تقديرية تصل الي 8 مليار جنيه.
وحضر الاجتماع الاستاذة/ ايمان ريان نائب المحافظ الدكتور عواد أحمد السكرتير العام واللواء/محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد والنائب/جمال محفوظ الذى كان له دور تنسيقى لاقامة المشروع ورئيس الهيئة العامة للانفاق وجميع الاجهزة التنفيذية المعنيه بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان بمدينة قليوب.
وتم عرض الإجراءات التنفيذية للمشروع حيث تم التأكيد علي ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل اي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المعد والتأكيد أيضا علي ضرورة التخطيط العمراني السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيوله المرورية أثناء تنفيذ المشروع.
ومن جانبه أكد المحافظ علي سعادته البالغة بهذا المشروع القومي العملاق والذي يساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية التكنولوجيا وانظمة التشغيل مشيرا أن
المشروع سيراعي الجدوي الإقتصادية المناسبة الي جانب السرعة في التنفيذ لضمان الإنتهاء من المشروع في أقرب وقت ممكن كما كلف المحافظ التعامل مباشرة مع مركز معلومات الشبكات الأرضية لجمع البيانات بصورة دقيقة.
وأكد رئيس هيئة مترو الانفاق أنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتي قليوب وتحديد الانفاق والكباري والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز وذلك لدراسة انسب الطرق لتعدية المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن وتم دارسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد مشرا ان المشروع سيكون علي أحداث مستوي من التكنولوجيا العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق