محافظات

مدير الاداره الهندسيه ببنها فى هذه الحالات يتم التصالح بعد اصدار قانون البناء الجديد

كشف المهندس عبدالباقي فكري مدير الاداره الهندسيه بنها أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء – الذي وافقت عليه اللجنة – لا يسري على بعض الحالات، وهي البناء على الأراضي المملوكة للدولة، والأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار، والمخالفات الخاصة بالمبنى.

وأن مشروع القانون لا ينطبق كذلك على المنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، والمخالفات التي تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً، إلى جانب المخالفات الخاصة بأماكن إيواء السيارات، وتجاوز قيود الارتفاع المحددة من سلطة الطيران المدني، فضلا عن مخالفة متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.

وأوضح أنه بالنسبة للمباني على الأراضي الزراعية، فلن يتم التصالح فيها فيما عدا المنصوص عليها في الخطاب الوارد من قطاع الإدارة المركزية لحماية الأراضي بشأن الكتل السكنية المتاخمة للكتل القديمة وطبقا للتصوير الجوي الأخير الذي نفذته القوات المسلحة في 22 يوليو 2017.

وجاري التنسيق بين القوات المسلحه ووزاره الاسكان ووزاره الزراعه فيما يخص المباني التي أقيمت بالمخالفة خارج الحيز العمراني لإعداد مخطط عمراني لها وكيفيه التعامل معها.

مقالات ذات صلة

إغلاق