عاجلمحافظات

نائب محافظ القليوبية تعلن إطلاق المنظومة الجديدة للنظافة بشبرا الخيمة

نائب محافظ القليوبية تعلن إطلاق المنظومة الجديدة للنظافة بشبرا الخيمة

كشفت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أنه تم إطلاق المنظومة الجديدة للنظافة وجمع القمامة من المساكن والبيوت بشبرا الخيمة، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاء مع متعهدي جمع القمامة والجمعيات العاملة في مجال جمع القمامة والاستقرار على وضع آليات العمل بالمنظومة الجديدة والجمع السكني.

وأشارت ريان، في بيان لها اليوم، إلى أنه تحررعقود وتصريحات لمزاولة النشاط للمتعهدين وتقسيم غرب وشرق المدينة إلى قطاعات، حيث تم وضع الشروط التي تلزم المتعهدين بجمع وفصل القمامة من جميع الوحدات السكنية بكامل المنطقة المحددة مشتملة على شوارعها العمومية والجانبية طبقا للاشتراطات المحددة بكراسة الشروط.

وأوضحت ريان أن المنظومة تهدف إلى رفع كفاءة الجمع السكني والتجاري ونظافة الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة بنسبة 100%، والقضاء على ممارسات حرق المخلفات ونبش القمامة بالشوارع، فضلا عن تقديم التوعية البيئية للمواطنين وتعديل السلوك السلبي للمواطنين في التعامل مع المخلفات.

وأضافت ريان أنه تقرر تكليف رئيس المدينة بعمل تقرير يومي مدعم بالصور لما تم إنجازه وتقرير شهري بأداء كل متعهد في منطقة عمله سواء أشخاص أو جمعيات.

ولفتت إلى أنها طلبت من المتعهدين عمل زي موحد للعمال ليتم التعرف عليهم من قبل المواطنين، مشيرة إلى أنه سيتم جمع القمامة من المنازل وفصلها في أكياس مختلفة اللون حسب نوع القمامة، كما سيتم اختيار أفضل الجمعيات والمتعهدين العاملين في المجال لتكريمهم وذلك لتحفيز باقي الجمعيات والمتعهدين ببذل أقصى الجهود لصالح المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق